ولكن حتى ذلك هو مجرد تعميم. إذ يميل بعض المصممين الى اتخاذ منحى تعبيري جداً للتصميم. ولكن مرة اخرى فإن "وظيفي" و"غرضي" و"موجه" ربما هي المصطلحات التي تميز الفن عن التصميم. يستخدم مصطلح الاتصالات البصرية للدلالة على "التصميم الجرافيكي". وقد صاغ مصطلح التصميم الجرافيكي المصمم الامريكي (وليام اديسون دويغينز) في سنة 1922 بهدف رفع مكانته من "الفن التجاري"، ولم يحقق هذا المصطلح استخداماً واسع النطاق إلا بعد الحرب العالمية الثانية. ومع ظهور وسائل اعلامية جديدة تتجاوز المسائل المطبوعة، اصبحت مصطلحات مثل "تصميم الاتصالات" او "الاتصالات البصرية" شائعة كي تعكس التعقيد المتزايد للمجال وتصب التركيز في صلب الاعمال التجارية على نحو صحيح. يعتقد الكثيرون ان السمة الأكثر اهمية لمصممي الاتصالات البصرية هي الابداع. في الحقيقة، لا يشكل الابداع سوى جزء مما يفعله المصمم. إذ ليس على المصممين بالضرورة ان يرسموا على الرغم من انهم غالباً ما يرسمون كوسيلة لاستكشاف الافكار والتواصل بها. يستخدم مصمم الاتصالات البصرية كلا من الجانب الايمن والايسر من الدماغ. وليس عليه ان يكون قادراً على "التفكير خارج الصندوق" ان صح التعبير ولكن ايضاً للعمل بشكل منهجي ومنظم وان يتواصل بشكل واضح.
مؤسسة نجم الاكسسورات للأتصالات وتقنية المعلومات هي منشأة في الرياض تقدم خدمة تجارة الجملة والتجزئه في الجوالات والاكسسورات وألعاب الاطفال الغير وللتواصل مع مؤسسة نجم الاكسسورات للأتصالات وتقنية المعلومات يمكنكم من خلال طرق التواصل المتاحة التالية: معلومات الاتصال مساحة اعلانية المزيد من البيانات تاريخ التأسيس الغايات تجارة الجملة والتجزئه في الجوالات والاكسسورات وألعاب الاطفال الغير الهاتف 2261226 رقم الخلوي 0000000 فاكس 4771134 صندوق البريد 93446 الرمز البريدي 11673 الشهادات
الغموض ان الغموض يعني ان البصري له معانٍ متعددة وهذا هو ما يقصده المصمم في بعض الاحيان، ولكن في كثير من الاحيان ليس كذلك. يحاول الاتصال الواضح تفادي الغموض قدر الامكان ولكن ليس بصورة كلية تماماً. استخدام النص عندما نتحدث عن التواصل البصري نتحدث ايضاً عن استخدام النص. إذ تمنح التيبوغرافيا (التصميم بالنصوص) شكلاً بصرياً للغة المكتوبة. وبالتالي فإن التيبوغرافيا هي مجموعة معقدة من العلامات. يتواصل النص بدقة ودرجة اكبر من الصور البصرية وخاصة الافكار المجردة. ولذلك فإن استخدام مجموعة من الصور والنصوص هو وسيلة قوية للتواصل. يدمج الجمهور فعل النظر والقراءة عندما يواجهون قطعة من الاتصالات البصرية. تشير ملاءمة قطعة من الاتصالات البصرية الى كفاءة الشكل البصري للغرض المقصود منه. قد يؤدي الاستخدام غير المناسب للغة البصرية الى ردود فعلٍ غير متوقعة من الجمهور او المستخدمين. ويعتمد الاتصال البصري على الاتفاقيات من اجل ان يعمل. إذ ان الاتفاقيات هي قواعد مقبولة غير مكتوبة لفهم الاشياء التي يتم تعلمها. بعض الامثلة على الاتصالات البصرية التي يتم التحكم بها اكثر بواسطة الاتفاقيات هي علامات الطريق. البعض الآخر اقل اعتماداً على الاتفاقيات، على سبيل المثال اللوحات.